عوائل المدينة المنورة

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

موضوع عوائل المدينة المنورة

مُساهمة من طرف حبيب العمر في السبت فبراير 16, 2008 10:44 am


حبيت اعرض لكم عوائل المدينة المنورة منذ القدم الى الان بعض العوائل لم نذكر الى اي قبيلة تنتمي للاختصار لان هناك عوائل قرشية وعوائل من الاوس والخزرج وعوائل من قبائل قحطانية وقبائل عدنانية وعوائل اخرى من غير العرب

((إن أكرمكم عند الله أتقاكم))


عوائل المدينه المنوره


بعض- الأسر التي سكنت المدينة بجوار أشرف الخلق عليه الصلاة والسلام



> >بيت المنصوري
> > بيت غندير
> > بيت الاخضر ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت ازمرلي
> > بيت الجزائري
> > بيت الإمام
> > بيت الافغاني
> > بيت الانديجاني
> > بيت البرناوي
> > بيت نـافع
> > بيت تخته
> > بيت حافظ
> > بيت الحركاتي
> > بيت دشيشه
> > بيت خليل
> > بيت الجراح
> > بيت حسوبة
> > بيت حفظي
> > بيت حكيم
> > بيت خاشقجي
> > بيت وعدو
> > بيت الدقل
> > ال الرفاعي
> > بيت الزغيبي
> > بيت الشيحاني
> > ال العينوسة
> > ال غوث
> > بيت عشقي
> > بيت خليفة
> > بيت الشاعر
> > بيت السمرقندي
> > بيت شقرون
> > بيت الشندي
> > بيت شلبي
> > بيت شيرة
> > بيت الصيرفي
> > بيت الصيني
> > بيت ضياء الدين
> > بيت الطرابيشي
> > بيت عجوزة
> > بيت العربي
> > بيت العويضة
> > بيت العيتاني
> > بيت غلام
> > بيت فرغل
> > بيت الفضل
> > بيت فلاتة
> > بيت فوال ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت قاسم ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت الكاتب
> > بيت بافقيه ( عائله اصولها من اليمن )
> > آل هاشم
> > بيت القاضي ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت الشرعبي ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت النوم ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت الكعبي عائله اصولها من جيزان)
> > بيت القين
> > بيت الكتامي
> > بيت الكعكي
> > بيت مرشد
> > بيت مشرف
> > بيت المحلاوي
> > بيت المليباري
> > بيت المهندس
> > بيت النجار
> > بيت النزهه
> > بيت الهوساوي
> > بيت اليماني
> > بيت الشنقيطي
> > بيت سبيه
> > بيت سنبل
> > بيت ابو خضير
> > بيت العروسي
> > بيت عزوني
> > بيت عفيفي
> > بيت الختني
> > بيت النمنكاني
> > بيت النقشبندي
> > بيت زيدان
> > آل البيتي
> > آل مشيخ
> > آل الحسيني
> > آل السقاف ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت باعبود ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت العلوي ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت المصعبي ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت النهدي ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت براده
> > بيت الصندقجى
> > بيت رمضان( عائله اصولها من فلسطين)
> > بيت السمكرى
> > بيت البواب
> > بيت المزين
> > بيت الحلاق
> > بيت الحداد
> > بيت القطان
> > بيت المشحط
> > بيت عبد الجواد
> > بيت ميره
> > بيت الكندرجي
> > بيت ابو مريم
> > بيت ابو عيشة - من النخاوله
> > بيت ابو امنه
> > بيت مد الله
> > بيت السنوسى
> > بيت السوسي
> > بيت حجار
> > بيت حجام
> > بيت سراج
> > بيت ابو عيفه -من النخاوله
> > بيت البركات
> > بيت الهوساوي -هم اصول من قبائل افريقية
> > بيت الديرى
> > بيت صقر
> > بيت طه
> > بيت طيب - عائلة واحدة اصولها من اليمن (من السادة)العرب العاربة
> > بيت بصري
> > بيت المدني -وليسو عائلة واحدة
> > بيت الصائغ- وليسوا عائلة واحدة
> > بيت الشدقمي
> > بيت الخياري( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت أبوالفرجي
> > آل الطرابزوني
> > بيت بازهير
> > بيت المحضار ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت الدعيس
> > بيت باسلامة ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت رضوان
> > بيت الطيار
> > بيت التبر
> > بيت السمان
> > بيت زللي
> > بيت حلابة
> > بيت الفيخراني
> > بيت العزوني
> > بيت الحواري
> > بيت السندي
> > بيت النوار
> > بيت الغسال
> > بيت الدقاق
> > بيت السطيح
> > بيت السطوحي
> > بيت البديري
> > بيت نور
> > بيت الخشه
> > بيت الريفي
> > بيت حسوبه
> > بيت صادق
> > بيت البغدادي
> > بيت البدوي
> > بيت الشندي
> > بيت الصباغ
> > بيت العيساوي
> > بيت الفت
> > بيت سراج
> > بيت محروس- وليسو عائلة واحدة
> > بيت خليل
> > بيت العياد
> > بيت عبده
> > بيت الكياله
> > بيت قطب
> > بيت شيحة
> > بيت خشيم
> > بيت سرور
> > بيت الكومي
> > بيت النعمان
> > بيت العزي
> > بيت الغاطس
> > بيت ابو عوف
> > بيت الشاوش
> > بيت عبدالعال
> > بيت مقليه
> > بيت خريص
> > بيت البدوي
> > بيت البديوي
> > بيت جمال
> > بيت زارع
> > بيت سلامة
> > بيت أسعد
> > بيت العسيلان
> > بيت ساعد
> > بيت الكابلي
> > بيت دياب
> > بيت ابو طالب
> > بيت توفيق
> > بيت الفارسي
> > بيت الصويغ
> > بيت شكري
> > بيت الطيب- وليسو عائلة واحدة
> > بيت الصنفيري
> > بيت بشناق(بوشناق)
> > بيت القرطلي
> > بيت الطائفي
> > بيت الأيوبي
> > بيت عصر
> > بيت صبر
> > بيت خضر
> > بيت حلمي
> > بيت الياس
> > بيت الأسكندراني
> > بيت فيزو
> > بيت عبدالشكور
> > بيت الحجازي
> > بيت الصعيدي
> > بيت الكيوي
> > بيت مقنص
> > بيت البوق
> > بيت الديب
> > بيت السيسي
> > بيت الدفتردار
> > بيت القمقمجي
> > بيت الكردي
> > بيت زاهد
> > بيت الأحمدي ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت الحطامي (عائله اصولها من اليمن )
> > بيت العقالي ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت السيد
> > بيت العوارى- من اصل حربي اسم القبيلة القائدي
> > بيت ابو ذراع- من اصل حربي اسم القبيلة الحازمي
> > بيت خنيفس
> > بيت جليدان
> > بيت الهندي
> > -بيت عمران الحبوبي
> > -بيت المشهدي
> > -بيت البادي
> > -بيت النحاس
> > بيت مفتي
> > بيت العلام
> > بيت عرقسوس
> > بيت رشوان- وهم 3 عوايل
> > بيت تمراز
> > بيت الدسوقي
> > بيت مدرس
> > بيت الكماخي
> > بيت الديولي
> > بيت ثروت
> > بيت الصباغ
> > بيت العشري
> > بيت محبت
> > بيت البوق
> > بيت ازبك
> > بيت النجدي
> > بيت الحلواني
> > بيت شكرجي
> > بيت الحوالة
> > بيت أدهم
> > بيت عصمت
> > بيت الخربوش
> > بيت الخريجي
> > بيت العقبي
> > بيت زبيري
> > بيت رشيد
> > بيت رضا
> > بيت ساب
> > بيت الميمني
> > بيت هائل
> > بيت عابج
> > بيت داغستاني
> > بيت العامودي
> > بيت المزيد
> > بيت البحري
> > بيت الشيخ
> > بيت ولي
> > بيت شقلبها - ويسمو حاليا بيت كمال
> > بيت خميرة - ويسمو حاليا بيت مغربل ومنهم
> > رجل الأعمال (عبدالغني حسين) والمغربل ليست عيلة وحدة
> >
> > بيت المغربـل
> > بيت مرسي
> > بيت مصلوخ
> > بيت زاكور
> > بيت عزي
> > بيت الأزهري
> > بيت رجب
> > بيت السندي
> > بيت حسين
> > بيت طاهر
> > بيت خوشحال
> > بيت الكعكي
> > بيت سنان ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت الخطيب ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت الفرحان ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت المصباحي ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت جليدان
> > بيت الأنصاري
> > بيت الخيمي
> > بيت رفيق
> > بيت الزيتوني
> > بيت الجبرتي
> > بيت الخطيري
> > بيت الخطراوي
> > بيت خوجة
> > بيت خجا
> > بيت الشريف-وهم ليسو عائلة واحدة
> > بيت الأدريسيي
> > بيت الأورفلي
> > بيت الآغا
> > بيت البرزنجي
> > بيت البكري
> > بيت الشيناوي
> > بيت الجزائري
> > آل جمل الليل
> > بيت الخياري
> > بيت الدمياطي
> > بيت عاشور
> > بيت العمودي ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت عالوه
> > بيت الغسال
> > بيت زروق
> > بيت ابوعظمة
> > بيت العلمي
> > بيت ناصر
> > بيت المنصوري
> > بيت العقالي
> > بيت الكتبي
> > بيت الانصاري
> > بيت أسعد افندي
> > بيت أبو الجود
> > بيت العطار ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت بلاجي
> > بيت الوصابي ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت المهدي ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت البدرشيني
> > بيت القشقري
> > بيت الحيدري ( عائله اصولها من اليمن )
> > بيت قاري
> > بيت قاره
> > بيت البخاري
> > بيت الجماز
> > بيت فلمبان- وهم ليسو عائلة واحدة
> > بيت المرغلاني
> > بيت البخرجي-ويسمو حاليا بيت الغوني
> > بيت سروله
> > بيت حفني
> > بيت البري
> > بيت الطاسجي
> > بيت أبو الذهب
> > بيت الجبلاوي
> > آل عباس
> > بيت عابد
> > بيت يار
> > بيت البحري
> > آل نواب
> > بيت موسى
> > بيت الترك
> > بيت التركي
> > بيت خليل
> > بيت العقيل
> > بيت زين الدين-ويسمو ببيت الأنصاري
> > آل عبدالقادر
> > آل عبدالغفار- ومنهم (منصور محمود عبدالغفار)
> > بيت الفل
> > بيت الشاهيني
> > بيت شاهين
> > بيت الدسوقي
> > بيت المديني
> > بيت الباز
> > بيت الشكرجي
> > آل العقاد
> > بيت سفر
> > بيت الخطاب
> > بيت سطيح
> > ومن قبيلة الجهنان (( جهينه ))
> > الرجبي
> > العروي
> > السميري
> > السناني
> > الكلبي
> > الدبيسي
> > الحشكلي
> > الحبيشي
> > الحجوري
> > المرواني
> >
> > ومن قبيلة الحربي او (( حروب )) :.
> > الأحمدي
> > الحجيلي
> > الرحيلي
> > العوفي وتنقسم هذه القبيلة إلى أقسام كثيره منها :.
> > الصاعدي
> > الترجمي
> > الحسيني
> > والخرباشي وهي فخذ من فخوذ فبيلة الصاعدي
> > بيت مملوك
> > بيت الاسكوبي
> > بيت الاركوبي
> > بيت طه
> > بيت ابو عزه
> > بيت الكربوجي
> > بيت الفاخرجي
> > بيت ابو طربوش
> > بيت الفت
> > بيت ابو سلامه
> > بيت شيخ
> > بيت هب الريح
> > بيت ابو النصر
> > بيت المسعودي
> > بيت شريف....بكسر الشين
> > بيت صبيحي..
> > بيت سبيع
> > بيت سمان
> > بيت مراد
> > بيت ابو الخير
> > بيت المعمار
> > بيت المعمرجي..
> > بيت شقير
> >وغيرهم الكثيررررررررررررررر
> > هذه العوائل هاجرت من ارجاء العالم الاسلامي الى المدينة في ازمنة مختلفة قد تصل لمئات السنين واصبحت جزء لا يتجزء من مجتمع المدينة المنورة خاصة ومجتمع الحجاز بشكل عام.........

حبيب العمر
ღ.. عضـو مبـــدع ..ღ
ღ.. عضـو مبـــدع ..ღ

ذكر
عدد الرسائل: 202
العمر: 29
مكان الإقامه: المدينة المنورة
تاريخ التسجيل: 13/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع رد: عوائل المدينة المنورة

مُساهمة من طرف حبيب العمر في السبت فبراير 16, 2008 10:59 am

احب انوه انو بيت بازهير (أصولهم من اليمن) ومعروف اي عائلة تبدأ ب با اصولها من اليمن)

بيت الدعيس من اشراف اليمن
ونسيت بعض العوائل وبذكرها الان
بيت بامدحج (أصولهم من اليمن)
بيت بامشيع (أصولهم من اليمن)
بيت شحاته
بيت الصبحي (أصولهم من قبيلة حرب)
بيت البكاري
بيت التونسي
بيت الظهار


وأسف على الاطالة يلا كل واحد يدور على اسم عائلتو

ولكم مني التحية

حبيب العمر
ღ.. عضـو مبـــدع ..ღ
ღ.. عضـو مبـــدع ..ღ

ذكر
عدد الرسائل: 202
العمر: 29
مكان الإقامه: المدينة المنورة
تاريخ التسجيل: 13/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع رد: عوائل المدينة المنورة

مُساهمة من طرف جنان الكون في الثلاثاء فبراير 19, 2008 2:07 pm

العوائـل الموجوده كلها اعرفها ماعدا 6 ولا 7 اما الا يقربولي وصحبـــاتي
<<<< بعضهم موجوين في المنتدى lol!

بيت الاخضر - بيت الجزائري-بيت الافغاني-بيت نـافع- بيت خاشقجي- بيت السمرقندي-بيت الشندي- بيت الصيني- بيت الطرابيشي-بيت العربي- بيت ابو خضير-بيت عبد الجواد-بيت محبت- بيت السمان-بيت السندي-بيت الغبان-بيت العياد-بيت خشيم- بيت النعمان- بيت العسيلان-بيت الكردي

************


أخوي جيتارست عندي ملاحظه بسيطه
ومن قبيلة الحربي او (( حروب )) :.
والخرباشي وهي فخذ من فخوذ فبيلة الصاعدي


الى هنا اعتقد تنتهي قبيلة الحروووب وطبعا فيهم عوائل ثانيه لكن مهي مذكوره


guitarist

مواضيعك قمة في التميز والابــــداع
يـُـثـبـتــ

وفي إنتظار جديدك

دُمــــــــــــــــــــــــــت

_________________

جنان الكون



انثى
عدد الرسائل: 543
العمر: 26
مكان الإقامه: عالم من الجنون
المزاج: 20
تاريخ التسجيل: 26/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع رد: عوائل المدينة المنورة

مُساهمة من طرف رغوده في الأربعاء فبراير 20, 2008 1:18 am


يسلموو على الموضوووع الحلو ويعطيك العافيه
بس اصلا اغلبيه اهل المدينه كلهم يعرفو بعض تلاقي مامتك تقوول ايوه نعرف الناس دولا اخدين مدري مين في العيله تحس الدنيا كلها تقربلكم
وجناان قالت الالقاب الموجووده في المنتدى وانا معاااهم يلا فكرووو احنا بيت مين واااااااااااك
Razz Razz

رغوده

غاويه وناسـه

انثى
عدد الرسائل: 1537
مكان الإقامه: المدينه
المزاج: 20
تاريخ التسجيل: 30/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع رد: عوائل المدينة المنورة

مُساهمة من طرف حبيب العمر في الخميس فبراير 21, 2008 10:02 am

الله يسلموو على المرور جنان وخبلة اللونا وشاكر لكم


بالنسبة ياجنان قبيلة حرب كبيرة وماشاء الله صعب تعرف بعض فخوذ القبيلة وعلى قول المثل كل من ضيع حرب(يعني قال أنا حربي)

وانا الحمدلله قبيلتي موجودة وماشاء الله تجار من ضمن(الي أصولهم من اليمن)

ونجي لقبيلة حرب في بعض الفخوذ نسيتها وحذكرها
الرحيلي
البدراني
السهلي
السحيمي
الحجيلي
المرعشي
الظاهري
المولد
العمري(عمور حرب)
الرويثي
البليهشي
اللقماني
ونسيت من جهينة
الصيدلاني
المغير(يرجعو الى السناني)
وهناك قبائل من الجنوب
القحطاني(وهي مجموعة قبائل من ضمنها الرفيدي والعبيدي)
وهناك كذلك قبائل متحالفة وسمت نفسها بقحطان مثل قبائل مذحج وهمدان
الشهري
الشهراني
الشمراني
العمري
القرني
الزهراني
الغامدي
السفياني(ويرجعو الى قبيلة ثقيف)
البيشي
الخرمي
الجيزاني
العسيري
الاسمري
الاحمري
اليامي
بيت عاكور
العبدلي(وهم اشراف)
الظفيري
وهناك قبائل من نجد والشرقية والشمال
المطيري
ال الشيخ(واصلهم من بني تميم)
العنزي
الرشيدي
الشراري
الرويلي
البلوي
وهناك عوائل أخرى
الأصبحي(وأصلهم من اليمن)وهي قبيلة الامام مالك بن انس أحد الأئمة الأربعة
الأهدل(وأصلهم من اليمن)
الصعيدي
العلاوي
الخيبري
أبوراس
زارع

وهذا الي عندي لحد الأن
وزي ماقلتو انو مجتمع المدينه صغير وكل بيت يعرف اصل البيت الثاني

وشكرا لكم مرة ثانية



حبيب العمر
ღ.. عضـو مبـــدع ..ღ
ღ.. عضـو مبـــدع ..ღ

ذكر
عدد الرسائل: 202
العمر: 29
مكان الإقامه: المدينة المنورة
تاريخ التسجيل: 13/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع رد: عوائل المدينة المنورة

مُساهمة من طرف حبيب العمر في الخميس فبراير 21, 2008 10:05 am

على فكرة جنان قولي ليا البيوت ال6 او ال 7 الي ماتعرفيهم

حبيب العمر
ღ.. عضـو مبـــدع ..ღ
ღ.. عضـو مبـــدع ..ღ

ذكر
عدد الرسائل: 202
العمر: 29
مكان الإقامه: المدينة المنورة
تاريخ التسجيل: 13/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع رد: عوائل المدينة المنورة

مُساهمة من طرف حبيب العمر في الخميس فبراير 21, 2008 10:11 am

يوووووووووووووه نسيت العتيبي

اي واحد عتيبي من اهل المدينة لا يلومني
والله نسيت

حبيب العمر
ღ.. عضـو مبـــدع ..ღ
ღ.. عضـو مبـــدع ..ღ

ذكر
عدد الرسائل: 202
العمر: 29
مكان الإقامه: المدينة المنورة
تاريخ التسجيل: 13/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع رد: عوائل المدينة المنورة

مُساهمة من طرف حبيب العمر في الأحد فبراير 24, 2008 7:38 am

والله ونسيت كمان قبيلتين من اشهر قبائل الجنوب وموجودين في المدينه بكثرة وهما الحارثي والمالكي


ونسيت من فخوذ حرب الحازمي

وتقبلو تحياتي

حبيب العمر
ღ.. عضـو مبـــدع ..ღ
ღ.. عضـو مبـــدع ..ღ

ذكر
عدد الرسائل: 202
العمر: 29
مكان الإقامه: المدينة المنورة
تاريخ التسجيل: 13/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع رد: عوائل المدينة المنورة

مُساهمة من طرف kit kat في الثلاثاء فبراير 26, 2008 6:16 pm



ما شا الله طلعت تعرف نص البلد
1-انت من بيت مين
2- انا من بيت سطيح
3- انا زعلان من جنان لانو ما قالت اسم عيلتي



بيت الحفني من فين وايش ديرتهم

kit kat
ღ.. عضـو جديــد ..ღ

ذكر
عدد الرسائل: 21
مكان الإقامه: بيت ماما
تاريخ التسجيل: 20/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع رد: عوائل المدينة المنورة

مُساهمة من طرف جنان الكون في الجمعة فبراير 29, 2008 11:38 pm

guitarist كتب:على فكرة جنان قولي ليا البيوت ال6 او ال 7 الي ماتعرفيهم

هما كم عيله كدا ربونا يستر عليهم ويمكن نعرفهم في المستقبل Very Happy



kit kat كتب:

2- انا من بيت سطيح
3- انا زعلان من جنان لانو ما قالت اسم عيلتي


يؤيؤيؤيؤ


سوووري كيت كات Shocked

عن جد ماكنت اعرف ايش لقبـــك Embarassed

انا اعتذر منك بس يمكن لانو القرابه الا بيننا بعيده مره عشان كدا ماكنت عارفه

اتشرفنـــا فيك ياعسل ولاتاخد على خاطرك Smile

دُمـــــــــــــت

_________________

جنان الكون



انثى
عدد الرسائل: 543
العمر: 26
مكان الإقامه: عالم من الجنون
المزاج: 20
تاريخ التسجيل: 26/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى