عتاااااااااااااب بدون ماتخسر حبيبك؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

موضوع عتاااااااااااااب بدون ماتخسر حبيبك؟

مُساهمة من طرف 5alelo 5alelo0oh في الإثنين مايو 12, 2008 5:29 pm

العتاب فيه صفاء النفوس والعتاب على قدر المحبة، قول يتداوله الناس لكن العتاب لا يكون أسلوب فعالا الا إذا استخدم في الوقت المناسب ومع الشخص المناسب الذي يتقبل العتاب اللطيف بصدر رحب حتى لا تخسر من تحبهم من عتابك لهم.

نقدم لك فيما يلي 6 نصائح في هذا الشان

1- حدد عتابك : فلا يجب ان يزيد عتابك على حد معين، ولا تحول كلامك لنوع من التوبيخ، ولا تكرر ما تقولة ولا تلح كثيرا، حتى لا يتحول كلامك لنوع من الهجوم غير المحبب.

2- لا تتهاون : بينما لا يجب ان يزيد عتابك على حد معين، يلزم ايضا ان لا ينقص عن الحد الذي يجعله فعالا، فالتهاون احيانا يؤدي الى استسهال الامر من قبل الشخص الاخر، ومن ثم يتمادى في عدم مراعاة ما يضايقك.

3- لا توجه اتهاماً مباشراً : فلا يجب ان تضع من تعاتبه موضع المتهم، فتجعله يضطر للدفاع عن نفسه بطريقة تبدو وكانه يبرىء شخصه من تهمة مؤكدة، فذلك يوغر صدره اتجاهك، وربما تخسره جزئيا او كليا.

4- ضع النقاط على الحروف: عندما تعاتب انسان حدد بدقة الاشياء التى ضايقتك منه، بمعنى ان تضع النقاط على الحروف، مع التاكيد عند عتابك انك باق عليه وعلي حبك له، وان عتابك ماهو الا من باب البقاء على الود القديم.

5- كن مهذبا: فلا تستخدم ابدا كلمات خارجة عن الادب، وانتق الفاظك بعناية حتى لا تحرجه فلا يعود ينسى كلماتك.

6- كن هادئا: لا ترفع صوتك، وتكلم بهدوء ودون انفعال، وتذكر انك تعاتب ولا تشاجر



ســـــــــــــــــــــــــــــلمـــــــــــــــــــــــــــــلم

5alelo 5alelo0oh
ღ.. عضـو فـعــال ..ღ

ذكر
عدد الرسائل : 106
مكان الإقامه : jedah
المزاج : 24
تاريخ التسجيل : 28/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع رد: عتاااااااااااااب بدون ماتخسر حبيبك؟

مُساهمة من طرف رغوده في الإثنين مايو 12, 2008 7:50 pm


ياهوووووو صح لسااانك
يسلموو على المووضوع
ومن جد صح كل كلامك
وانا اشوف انو العتااب من المحبه
والي يعاتبك يحبك فلايتزعل منووو
ويعطيك العاافيه

رغوده

غاويه وناسـه

انثى
عدد الرسائل : 1537
مكان الإقامه : المدينه
المزاج : 20
تاريخ التسجيل : 30/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع رد: عتاااااااااااااب بدون ماتخسر حبيبك؟

مُساهمة من طرف المدمر في السبت يوليو 19, 2008 5:29 am

انا اشوف العتـــــاب ( فــن )

مو الكل يتقنـــه

تسلم إيــــدك حبيبي

ســـلامات

المدمر
ღ.. عضـو نشيــط ..ღ

ذكر
عدد الرسائل : 56
العمر : 31
مكان الإقامه : احنا اهل المدينه والا يبغانا يجينا
تاريخ التسجيل : 19/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع رد: عتاااااااااااااب بدون ماتخسر حبيبك؟

مُساهمة من طرف meedooooooo في السبت يوليو 19, 2008 6:13 am


الموضع بان من عنوانو العتاب

الواحد مازعل من العتاب مهما كان والعتاب من المحبة

وزي ما يقول المثل (( من حبك دبك )) مح يدقق بس قريب منه المثل صح

meedooooooo
ღ.. عضـو نشيــط ..ღ

ذكر
عدد الرسائل : 67
العمر : 32
مكان الإقامه : المدينة المنورة
تاريخ التسجيل : 19/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى